الرئيسية / سياسية / الجميلي تدعو الحكومة الاستجابة لصوت الشعب والمتظاهرين بدلا عن الحصار العسكري

الجميلي تدعو الحكومة الاستجابة لصوت الشعب والمتظاهرين بدلا عن الحصار العسكري

 بغداد ( إيبا )..دعت النائب عن القائمة العراقية وحدة الجميلي الحكومة الى الاستجابة لصوت الشعب وللحراك الشعبي للمتظاهرين بدلا من ممارسة الاليات غير الدستورية المتمثلة بمسالة الحصار العسكري عليهم “.

وقالت الجميلي في بيان صحفي اليوم :” كل ما قامت به هذه الفئات من المتظاهرين هو المطالبة بحقوق مشروعة والحكومة اقرت مشروعيتها بدليل انها شكلت لجان تفاوضية والمتظاهرين شكلوا لجان شعبية للوصول الى نتائج لمطالبهم “.

واضافت :” ان التصرفات الحكومية تجاه المتظاهرين ونظرتها الاحادية لمكون دون اخر جعل من هذه التظاهرات في حالة من الخروج عن المالوف والمحتمل ، مشيرة الى ان التصرفات الاستفزازية التي تقوم بها الاجهزة الامنية تجاه المتظاهرين قد تفرز ردة فعل ونوع من التصرفات الفردية لبعض المتظاهرين تجاه هذه القوات “.

وتابعت :” ان الحصار العسكري الحكومي ضد المتظاهرين هو امر غير دستوري فهو ضد ارادة المواطن وضد حقوقه وحرياته المنصوص عليها في الدستور ، داعية الحكومة الى الاستجابة لصوت الشعب وللحراك الشعبي للمتظاهرين بدلا من ممارسة الاليات غير الدستورية المتمثلة بمسالة الحصار العسكري عليهم “.

واكدت الجميلي :” ان عواقب هذا الحصار ستكون وخيمة على الحكومة وعلى القوات الامنية فمن المستحيل ضمان وقوف هؤلاء المتظاهرين المحاصرين مكتوفي الايدي تجاه هذه التصرفات اللا مسؤولة من القوات الامنية “.(النهاية)

اترك تعليقاً