الرئيسية / رئيسي / الجميلي : السياسيون الكتل لم يتمكنوا من عبور الطائفية السياسية

الجميلي : السياسيون الكتل لم يتمكنوا من عبور الطائفية السياسية

بغداد ( إيبا )..قالت النائب عن القائمة العراقية وحدة الجميلي :” ان السياسيين في مجلس النواب وخارجه والكتل المرشحة للإنتخابات لم تتمكن من عبور الطائفية السياسية ، مرجحة ان تشهد فترة مابعد اٌلإنتخابات لملمة القائمة العراقية وعودتها ككتلة سياسية كبيرة.

واشارت الجميلي في بيان صحفي اليوم الى :” ان الكتل السياسية لم تتمتع بالثقافة السياسية القادرة على عبور الحاجز الطائفي اذ مازلنا نرى التخندقات الطائفية في ترشيح اعضاء مجالس المحافظات ما ينذر بتكرار المشهد السياسي الطائفي الذي عانى العراق منه الامرين في الفترات السابقة”.

واضافت :” ان المرحلة المقبلة ستشهد اعادة تشكيل القائمة العراقية ككيان سياسي كبير بعد الإنتهاء من الانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات والانتخابات البرلمانية المقبلة ،مستبعدة عودة العراقية ككيان متكامل في الوقت الحاضر بناء على المتغيرات الحالية”.

ونوهت الى :” ان جهودا حثيثة تبذل من قبل قادة العراقية لإعادة وحدتها بالاستفادة من التجربة السابقة ،مؤكدة ان” الاختلاف في وجهات النظر لا يمثل انشقاقا عن العراقية التي ضمت ولا تزال جميع مكوناتها ومتعتهم بحرية في التعبير وتبني المواقف السياسية “.(النهاية)

اترك تعليقاً