الجميلي : الحكومة الحالية لا يمكنها حل مشكلتي الامن والكهرباء

بغداد ( المستقلة ).. رأت النائب عن ائتلاف متحدون وحدة الجميلي انه لا يمكن معالجة مشكلتي الامن والكهرباء بشكل كامل وصحيح من خلال الحكومة الحالية.

وقالت الجميلي في بيان صحفي اليوم :” ان التدهور الواضح في الواقع الامني لمحافظتي بغداد وديالى ، استدعى من مجلس النواب طلب استضافة المحافظين ورؤساء الحكومات المحلية والقادة الامنيين في هاتين المحافظتين لمناقشة هذا الملف “.

واضافت :” ان تردي واقع الكهرباء وتراجع ساعات تجهيز المواطنين بها وزيادة ساعات القطع ، استدعى من مجلس النواب ايضا طلب استضافة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ووزير الكهرباء كريم عفتان لمناقشة التلكؤ الحاصل في هذا الملف “.

واوضحت :” ان السبب في فشل معالجة هذين الملفين هو عدم تغيير اصحاب القرار القائمين عليهما ، وهذا يرسخ لدينا فكرة وجود سياسة متخبطة لدى صناع القرار في ملفي الامن والكهرباء ، واستمرار هذه السياسة البائسة والمتهرئة في ادارة الملفين الى نهاية هذه الحكومة ” محملة الكتل السياسية مسؤولية التردي في هذين الملفين بسبب ترسيخها مبدأ المحاصصة وتوزيع المناصب على الكتل السياسية واعطائها الى اشخاص غير كفوئين وغير مهنيين ، بحسب قولها.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد