الرئيسية / رئيسي / الجلبي : ندعو “المتشبثين بالسلطة” لمواجهة الشعب .. ونشارك الصدر في ادانة للفساد

الجلبي : ندعو “المتشبثين بالسلطة” لمواجهة الشعب .. ونشارك الصدر في ادانة للفساد

بغداد (المستقلة)… عبر رئيس المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي عن مشاركته زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في ادانة الفساد، مؤكدا أن الفساد والانحراف اصبح يقود الدولة وضرب اطنابه في المجتمع ، داعيا  المتشبثين بالسلطة لمواجهة الشعب العراقي ومعالجة الانهيار الذي يكاد يحل وشيكاً على العراق.

وقال بيان صدر عن المؤتمر الوطني العراقي وتلتقه (المستقلة)…إن “رئيس المؤتمر الوطني العراقي احمد عبد الهادي الجلبي عبّر عن مشاركته السيد مقتدى الصدر في ادانة الفساد”، مبينا أنه “يؤمن بان التغيير يكمن في مواصلة الكفاح والصبر للقضاء على الفساد والانحراف”.

وأضاف أن “الجلبي يرى ان الفساد والانحراف اصبح يقود الدولة وقد ضرب اطنابه في المجتمع العراقي”، مؤكدا أنه “سبب في فقدان الامن والخدمات والتخلف عن بناء مؤسسات الدولة”.

وأوضح البيان أن “الجلبي يرى أيضا ان معالجة ذلك يكمن في العمل الدؤوب والمنهجي لتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه المسيرة”، مضوحا أن “تشبث كثير من المسؤولين في السلطة على الرغم من معرفتهم بتفشي الفساد هو ما انتفض ضده السيد الصدر”ز

ودعا الجلبي المتشبثين بالسلطة لمواجهة الشعب العراقي بكل صراحة وشفافية ومعالجة الانهيار الذي يكاد يحل وشيكاً على العراق”، كما دعا “القوى الخيرة للتكاتف والتعاون لغرض تغيير هذا الواقع المر والوصول بالعراق الى مرافئ الامان والتقدم” . 

وكان الصدر أعلن السبت 15 شباط 2014 عن إغلاق جميع مكاتب السيد الشهيد الصدر وملحقاتها واعتزاله جميع الأمور السياسية، مؤكداً أن لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها، ومشدداً على أن من يتكلم خلاف ذلك فسيعرض نفسه للمساءلة الشرعية والقانونية في حين أبقى على 19 مؤسسة لتكون تحت إدارته المباشرة. (النهاية)

اترك تعليقاً