الرئيسية / اخر الاخبار / الجعفري يرحب بتشكيل قوة خليجية لمواجهة داعش ويؤكد ما يواجهنا يهدد دول المنطقة

الجعفري يرحب بتشكيل قوة خليجية لمواجهة داعش ويؤكد ما يواجهنا يهدد دول المنطقة

(المستقلة)… رحب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري بتشكيل قوة خليجية لمواجهة تنظيم “داعش”، مشيرا الى ان ما يواجهه العراق يهدد دول المنطقة بما فيها إيران والسعودية.

وقال الجعفري في تصريحات اوردتها صحيفة “الوسط” البحرينية اليوم السبت ان “الارهاب اعتدى على العراق”، مبينا ان “ما يمس بلدنا سيهدد دول الجوار الأخرى مثل إيران والسعودية وتركيا وسورية والكويت والأردن، ولا يمكن أن يتم الفصل بين هذه الدول، ومن الطبيعي أن تقف إلى جانب العراق حتى لا ينتقل إليها”.

وبشأن مقترح تشكيل قوة خليجية جديدة للتصدي لخطر “داعش” أكد الجعفري أن “العراق أساساً دولة خليجية، لأن العراق يطل على الخليج، ولذا وجب التعاون بين جميع الدول ومنها العراق في المشاركة بصنع القرار سوية من أجل تشكيل قوة بين جميع الدول المطلة على الخليج وذلك لاجتثاث داعش في المنطقة”، لافتا الى ان “هذه الحرب هي حرب معولمة ويجب أن تصطف إليها جميع القوى”.

ورحب الجعفري بـ”التقارب الإيراني الأميركي، كونه خطوة إيجابية تصب لصالح جميع دول المنطقة الخليجية، مشيراً إلى أن “العراق يستطيع لعب دور في تقريب وجهات النظر”.

ووصل وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ، امس الجمعة إلى البحرين؛ للمُشارَكة في حوار المنامة المُنعقِد للفترة من الخامس إلى السابع من كانون الأول من العام الحاليّ، حيث كان باستقباله وكيل وزارة الخارجيّة البحرينيّة للعلاقات الثنائيّة ودول مجلس التعاون حمد العامر، ووكيل وزارة الخارجيّة العراقيّة لشؤون العلاقات الثنائيّة السيِّد نزار الخير الله. (النهاية)

اترك تعليقاً