الرئيسية / اقتصادية / الجعفري يبحث مع السفير الياباني تعزيز آفاق الاستثمار بين البلدين

الجعفري يبحث مع السفير الياباني تعزيز آفاق الاستثمار بين البلدين

بغداد (إيبا)…بحث رئيس التحالف الوطني العراقي مع السفير الياباني لدى العراق ماساتو تاكاؤكا سير العلاقات العراقية اليابانية وتعزيز آفاق الاستثمار والاقتصاد بما يخدم مصلحة البلدين .

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…اليوم ” ان الجعفري استقبل السفير الياباني لدى العراق ماساتو تاكاؤكا في مكتبه ببغداد اليوم ، وجرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات العراقية اليابانية وتعزيز آفاق الاستثمار والاقتصاد بما يخدم مصلحة البلدين”.

واضاف ” ان الجعفري أكد ضرورة الاستفادة من تجارب العالم المتقدمة لتطوير وتوظيف الثروات الكثيرة التي يتمتع بها العراق، مشيرا إلى أن الأسواق العراقية منفتحة على كافة المنتوجات والشركات العالمية التي ترغب بالاستثمار، مشددا على ضرورة توفير البيئة المناسبة لاستقدام الشركات والمساهمة في إعادة الإعمار والبناء في العراق”.

من جانبه أكد السفير الياباني بحسب البيان ” سعيه الحثيث للمشاركة في مساعدة العراق وجلب الشركات والصناعات اليابانية لبناء وإعمار العراق” ، موضحا أن ” مشاركة اليابان في معرض بغداد الدوليّ والذي أقيم مطلع الشهر الحالي كانت دليل عملهم على دعم الاستثمار في العراق”. (النهاية)

اترك تعليقاً