الجعفري يبحث مع السفير الأميركي سبل تعزيز الدعم العسكري على مستوى التسليح

(المستقلة)… بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري مع السفير الاميركي ببغداد ستيوارت جونز سبل تعزيز الدعم العسكري على مستوى التسليح والمعلومات الاستخبارية.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته (المستقلة) اليوم الاحد إن “وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري استقبل في مكتبه الخاص ببغداد السفير الأميركي ستيوارت جونز”، مبينا أن “الجانبين تباحثا في سبل تعزيز الدعم العسكري على مستوى التسليح، والتدريب، والمعلومات الاستخبارية”.

وأضاف أنه “جرى أيضاً بحث ضرورة تحشيد الجهود لتقديم المساعَدات الإنسانية، لاحتواء أزمة النازحين، والمهجرين، وملف العلاقات الإقليمية، والدولية، ودعم التواصل على وفق المصالح والمخاطر المشتركة”.

من جانب اخر أكد مكتب الجعفري اليوم الاحد إن “وزير الخارجية العراقي التقى في بغداد السفير الألماني إيكهارد بروزة، والسفير الباكستاني محمد افتخار أفخم”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث ملف العلاقات الثنائية بين البلدين، وآليات تعزيزها بهدف الإفادة من التجربة الألمانية في مجالات التدريب العسكري، والإنساني، والاستثماري، والاقتصادي”.

ولفت البيان الى أن “الجانبين تباحثا ايضا في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وإنهاء الملفات العالقة، والتنسيق في توقيع مذكرات التفاهم بين الطرفين بما يساهِم في فتح آفاق تعاون أخرى في مختلِف المجالات”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد