الرئيسية / اخر الاخبار / الجعفريّ : يحذر من “فتن”.. ويشدد على ضرورة استبدال الشخصيّات الفاشلة بالانتخابات

الجعفريّ : يحذر من “فتن”.. ويشدد على ضرورة استبدال الشخصيّات الفاشلة بالانتخابات

(المستقلة)… حذر رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفريّ من فتن قد تواجه العراق قُبيلَ الانتخابات تهدف إلى زعزعة الصفِّ وإحداث الفرقة، فيما شدد على ضرورة المشاركة في الانتخابات المقبلة لتغيير الحال واستبدال الشخصيّات الفاشلة والإتيان باخرى نزيهة.

وقال بيان صدر عن مكتب الجعفري وتلقته (المستقلة) اليوم إن “رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ استقبل في المكتب المركزيِّ لتيار الإصلاح الوطنيِّ وفداً من شيوخ ووجهاء محافظة بغداد يوم امس الخميس “.

وأكد الجعفريّ خلال اللقاء على ضرورة “المُشارَكة الفاعلة في الانتخابات؛ لأنَّ المواسم الانتخابيّة فرصة لتغيير الحال ممّا هو عليه إلى مُستوى الطموح من خلال استبدال الشخصيّات التي فشِلت في خدمة المُواطِن، والإتيان بشخصيات كفوءة، ونزيهة من شأنها أن ترتقي بواقع البلد”.

وأشار الجعفري إلى ضرورة “وعي التجربة السابقة، ووعي الأهداف المُعطّلة، ووعي ثروة البلد، ووعي البرامج الانتخابيّة، وكذا وعي المُرشَّح الصادق الذي يُمكِن أن يُطبِّق برنامجه الانتخابيَّ؛ بهدف عدم تكرار الأخطاء، وتوظيف الموارد التي يتمتع بها العراق لصالح أبنائه”.

ونوَّه الجعفري بأنَّ “العراق قد يُواجِه قُبيلَ الانتخابات فتناً تهدف إلى زعزعة الصفِّ الوطنيِّ، وإحداث الفرقة بين المُكوِّنات والأحزاب”، داعياً إلى “عدم الانجرار وراء الادّعاءات التي لا تخدم المصلحة الوطنيّة”.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية من المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.(النهاية)

اترك تعليقاً