الرئيسية / سياسية / الجعفريّ: حكومة الأغلبيّة السياسيّة هي الحلُّ لإدارة الدولة

الجعفريّ: حكومة الأغلبيّة السياسيّة هي الحلُّ لإدارة الدولة

(المستقلة)..قال رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ إبراهيم الجعفريّ: أنَّ الموسم الانتخابيَّ المُقبِل ينبغي أن يشهد تغييراً نوعيّاً في مُستوى الوعي، وثقافة الانتخاب بعد عدة مواسم انتخابيّة شهدها.

وأشار الجعفري عند تواجُده في أحد المراكز الانتخابيّة لتسلّم بطاقة الناخب إلى أنَّ انتقاد أداء الحكومة، والبرلمان، والمجالس المحليّة، وتشخيص مَواطن الخلل ينبغي أن تكون حاضرة في الذاكرة أثناء عمليّة التصويت، ولقطع الطريق أمام الفاسد، والمُتلكِّئ في أداء واجباته تجاه شعبه من خلال عدم تجديد انتخابه.

ونوَّه بأنَّ المواسم الانتخابيّة من شأنها إنهاء الخروقات الأمنيّة، والقضاء على الفساد من خلال التغيير الديمقراطيِّ للفاسد؛ فينبغي عدم مُقاطَعة الانتخابات، والمُشارَكة الفاعلة فيها؛ لتحجيم الشخصيّات الفاسدة، والبرامج الفاسدة.

وذكَّر بأنَّ مُقاطَعة الانتخابات تعني بقاء الفاسد في مكانه بلا تغيير.

وفي سؤال حول المُوازَنة، والأغلبيّة السياسيّة أشار الجعفري إلى أنَّ حكومة الأغلبيّة السياسيّة هي الحلُّ لإدارة الدولة بشرط أن نُجيد فنَّ التعامل مع الشركاء المُعارضين من الموقع المُتمِّم للعمليّة السياسيّة، وألّا تُهمِّش أيَّ طرف من الأطراف، وعلى الكتل الأقلِّ حجماً أن تعي ثقافة المُعارَضة.(النهاية)

اترك تعليقاً