الرئيسية / اخر الاخبار / الجبوري : يوكد عدم المساس بالرواتب واعتبارها خطا أحمر مهما بلغت نسبة العجز

الجبوري : يوكد عدم المساس بالرواتب واعتبارها خطا أحمر مهما بلغت نسبة العجز

(المستقلة)… أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أن مشروع قانون الموازنة المالية العامة لسنة 2017 ضمن حقوق الموظفين والمتقاعدين، فيما أشار إلى أن المجلس حريص على عدم المساس بالرواتب مهما بلغت نسبة العجز.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب وحضرته (المستقلة) اليوم الاربعاء إن “موازنة 2017 شملت ضمان حقوق الموظفين والمتقاعدين ودفع الاستحقاقات التقاعدية لموظفي الشركات الممولة ذاتيا”، مؤكدا “حرص مجلس النواب على عدم المساس بالرواتب واعتبارها خطا أحمر مهما بلغت نسبة العجز”.

وأضاف الجبوري أن “مجلس النواب خفض الاستقطاعات في رواتب الموظفين إلى 3.8%”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “تم إيراد الفقرة المتعلقة بتخصيصات موظفي إقليم كردستان في الموازنة بجهود استثنائية”.

وكان قد صوت مجلس النواب خلال جلسته الـ36 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة على الموازنة المالية للعام المقبل 2017 .

وقال مصدر برلماني للـ(المستقلة) اليوم الاربعاء  إن “مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ36 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت برئاسة الجبوري وحضور 186 نائبا على قانون الموازنة المالية للعام المقبل 2017، بقيمة بلغت 100 ترليون دينار وبعجز بلغ 21 ترليون دينار” ، مبيننا أن “التصويت تم بالاجماع”.

وأكد أن “رئاسة المجلس قررت بعدها انهاء الفصل التشريعي الاول ورفع الجلسة لمدة شهر واحد”.

وكان مجلس النواب العراقي عقد اليوم الأربعاء الجلسة الـ36 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة برئاسة سليم الجبوري وحضور 186 نائباً، فيما تضمن جدول اعمال الجلسة استكمال التصويت على فقرات الموازنة المالية للعام المقبل 2017، والتصويت على ميزانيات البرلمان والسلطة القضائية والمفوضية العليا لحقوق الإنسان. (النهاية)

اترك تعليقاً