الرئيسية / اخر الاخبار / الجبوري يبحث مع الملك السعودي توحيد الجهود في حفظ امن واستقرار المنطقة

الجبوري يبحث مع الملك السعودي توحيد الجهود في حفظ امن واستقرار المنطقة

(المستقلة)… بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سبل توحيد الجهود في حفظ امن واستقرار المنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية .

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم  إن “الجبوري التقى اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع في المنطقة الإقليمية وسبل توحيد الجهود في حفظ أمنها واستقرارها، ومواجهة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش الإرهابي واستئصال فكره المتطرف”.

وأضاف الجبوري إنه “ينبغي إيجاد حل متكامل يتمثل بإحلال العدالة الاجتماعية ورفع المظالم عن الناس وتحقيق المساواة وتقديم الخدمات والقضاء على البطالة والفقر، والأخذ على يد الفاسدين والسراق وإنصاف الشعوب”.

من جانبه، أعرب الملك السعودي عن “ترحيبه برئيس البرلمان العراقي في المملكة، آملا بان يتمكن العراق من تجاوز أزماته وتحقيق آمال شعبه، لان العراق بلد عظيم وصاحب تاريخ مجيد يفخر به كل عربي، وهو يمتلك كل مقومات النجاح والتقدم”.

وأشار البيان أن “الاجتماع تناول بحث أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما على الجانب الاقتصادي والتجاري والسعي لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين”.

زكان قد وصل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أمس الاثنين إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية سيبحث خلالها مع المسؤولين السعوديين تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز العلاقات بين البلدين .(النهاية)

اترك تعليقاً