الرئيسية / اخر الاخبار / الجبوري يؤكد لن يسمح لـ”أعداء العراق” باختطاف الإجماع الوطني وتمرير المشاريع الخارجية

الجبوري يؤكد لن يسمح لـ”أعداء العراق” باختطاف الإجماع الوطني وتمرير المشاريع الخارجية

(المستقلة)… دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى إدامة الحوار والتوصل لحلول تخرج البلاد من الاختناق، فيما شدد أنه لن يسمح لـ”أعداء العراق” باختطاف الإجماع الوطني وتمرير المشاريع الخارجية.

وقال الجبوري في كلمة متلفزة موجهة الى الشعب وتابعتها (المستقلة) اليوم السبت ان “العراق أثمن من كل التفاصيل الشخصية والحزبية والطائفية والقومية فهو الخيمة التي تجمعنا وتوحدنا”، مشيرا الى “اننا مضينا معا لتحقيق الإصلاح الذي اتفقنا عليه وتعاهدنا على انجازه”.

وأضاف الجبوري “لن نسمح لأعداء العراق باختطاف هذا الإجماع الوطني من خلال زعزعة الثقة بين الفعاليات السياسية والشعبية ومحاولة البحث عن فرصة لتمرير المشاريع الخارجية التي تضر بالعراق ومستقبله”، موضحا أنه “بناءً على هذه القيمة العظيمة فقد رأيت ان أؤجل جلسات المجلس بشكل رسمي”.

ودعا الجبوري الكتل السياسية والحكماء الحريصين على مستقبل العملية السياسية، الذي هو مستقبل العراق الى “إدامة الحوار خلال الأيام القادمة والتوصل الى حلول تخرج البلاد من هذا الاختناق”، لافتا الى أنه “حينها سوف لن يكون هناك منهج نشاز يتحدث عن برلمانين او جهتين او خندقين، بل هو البرلمان العراقي الأوحد الذي يمثل السلطة التشريعية والدستورية في البلاد، والذي لا نرغب بانعقاده إلا اذا كنّا معا على كلمة سواء، والذي ينتظر منه الشعب العراقي ان يقدم الحلول لا المشاكل ليعود هذا المجلس فاعلا كما كان في السنتين الماضيتين من عمر هذه الدورة”. (النهاية)

اترك تعليقاً