الجبوري يؤكد ضرورة استمرار التعاون الوثيق مع التحالف الدولي ما بعد داعش

 

(المستقلة)..استعرض رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في مكتبه،اليوم السبت ، مع مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكورك ابرز التطورات السياسية والامنية في العراق والمنطقة.

كما بحث الجانبان استمرار التعاون الوثيق فى مجال التدريب وتسليح القوات المسلحة العراقية فى إطار العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، ولاسيما في مرحلة ما بعد داعش.

كما تطرق اللقاء الى جهود البرلمان في تفعيل ملف المصالحة المجتمعية من خلال تشريع القوانين ذات الصلة، وملف اغاثة النازحين والجهود الدولية باعادتهم الى مناطقهم المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

واكد الجبوري ان الانتصارات التي حققتها الاجهزة الامنية خلال معارك تحرير الموصل اسهمت في استقرار الاوضاع السياسية والامنية في البلاد.

واشار الى ان دور المجتمع الدولي مهم ومؤثر في دعم جهود البرلمان والحكومة بعد الانتهاء من ملف عصابات داعش الاجرامية.

وثمن رئيس مجلس النواب جهود التحالف الدولي في العمليات العسكرية الجارية ودعم المقدم الى القوات الامنية العراقية في جبهات القتال من اجل استكمال تحرير جميع المدن في البلاد.

من جانبه، اشاد مبعوث الرئيس الأمريكي بالانتصارات التى تحققها القوات العراقية خاصة في العمليات العسكرية الجارية في الموصل، مثمنا التضحيات التى قدمها العراق خلال الفترة الماضية في حرب ضد تنظيم داعش.

وقال ان التحالف الدولي يساعد العراق في عمليات الاستقرار بالمناطق المحررة من داعش، ويعمل بصورة جادة مع القوات العراقية لإزالة الألغام في هذه المناطق تمهيد لعودة العوائل اليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد