الجبوري  يؤكد حرص العراق على اقامة افضل العلاقات مع باكستان

(المستقلة)..اكد رئيس  مجلس النواب سليم الجبوري دعمه الكبير لاقامة افضل العلاقات مع الجمهورية الباكستانية وفي جميع المجالات خصوصا الامنية والبرلمانية.

واشار الجبوري عند استقباله ،اليوم الثلاثاء، السفير الباكستاني في العراق محمد افتخار انجم الى ان العلاقات البرلمانية مع الباكستان جيدة, وقد أبرم البرلمان في الدورة السابقة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع البرلمان الباكستاني لغرض تبادل الخبرات وتوطيد العلاقات بين البلدين.

وقال ان التحديات التي تواجه البلد كبيرة لكننا نملك ارادة قوية للارتقاء بالعملية الديمقراطية في البلد في ظل التحديات والمعوقات الكبيرة التي تواجه البلد.

وفيما يخص التشكيلة الحكومية قال الجبوري “اوشكنا على استكمال الكابينة الوزارية واختيار الوزراء الامنيين على اعتبار ان الملف الامني يحضى بالاولوية في ظل التحديات الامنية القائمة”.

من جانبه اكد الضيف حرصه الكبير على اقامة افضل العلاقات مع العراق، مهنأ بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة, مبديا تضامن بلاده مع العراق في حربها على الارهاب واستعدادها للتعاون معه في هذا المجال باعتبار ان الباكستان لديها خبرة في مكافحة الارهاب، معربا عن امله بتشكيل لجنة تعمل على تطوير العلاقات يبن البلدين في المجالات كافة.

وفي نهاية اللقاء وجه رئيس المجلس دعوة رسمية لرئيس البرلمان الباكستاني لزيارة العراق على رأس وفد برلماني.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد