الجبوري: نأمل ان يكون للمجتمع الدولي دور في تحقيق المصالحة الوطنية

(المستقلة)..بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، اليوم الاثنين، مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط ودول افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة والحرب التي يخضوها العراق ضد الارهاب.

وقال الجبوري،حسب بيان عن مكتبه، ان الانتصارات التي حققتها القوات الامنية العراقية ضد تنظيم داعش قد كسرت شوكة الارهاب في العراق وبات يلفظ انفاسه الاخيرة، لافتا الى ان انطلاق معركة تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل هي بمثابة ايذان لانتهاء وجود الارهابي على الارض العراقية.

وثمن رئيس البرلمان مواقف الدول الصديقة الداعمة للعراق في هذه المعركة بما فيها روسيا، معربا عن أمله بان يكون للمجتمع الدولي دور اكبر في تحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية في العراق، ودعم ملف النازحين واعادة اعمار المناطق المتضررة من لارهاب.

واتفق الطرفان ان انفراج الاوضاع والتغيرات الايجابية في المنطقة ستعزز من امن واستقرار العراق، اذ اكد رئيس البرلمان ان الصراع الدولي والاقليمي سيكون له تداعيات سلبية على اوضاعنا الداخلية، وان اي تحول نحو الايجاب سيسهم في تعافي الوضع الداخلي العراقي.

من جانبه بارك بوغدانوف الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في محاربة داعش الارهابي، مؤكدا حرص بلاده على تفعيل التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين خاصة في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد