الرئيسية / اخر الاخبار / الجبوري: قانون الحرس الوطني سينهي الجدل وهناك مطالبة بإلغاء قانون الاجتثاث

الجبوري: قانون الحرس الوطني سينهي الجدل وهناك مطالبة بإلغاء قانون الاجتثاث

(المستقلة)… أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أن تشريع قانون الحرس الوطني سينهي الجدل بشأن الحشد الشعبي والعشائر، ولفت إلى ضرورة توفر قناعة بشأن آليات وشروط العفو العام، مبيننا ان هناك مطالبة بإلغاء قانون الاجتثاث وإحراز التوازن بالدولة.

وقال الجبوري في حديث لعدد من وسائل الإعلام من بينها (المستقلة) اليوم الثلاثاء إن “من الضروري توفر قناعة لدى الجميع بقانون العفو العام وآلياته وشروطه”، مؤكداً أن “قانون الحرس الوطني سينهي الجدل بشأن الحشد الشعبي والعشائر”.

وأضاف أن “هناك فكرة بتشكيل لجنة مستشارين مشتركة بحيث يكون هناك ممثل عن الحكومة في مجلس النواب وممثل عن مجلس النواب في مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية”، عازياً السبب إلى “التنسيق بين الرئاسات الثلاث”.

وأعرب الجبوري عن أمله بأن “يعقد مجلس النواب جلسة استثنائية بعد وصول مشروع قانون الموازنة من أجل مناقشتها”، مستبعداً أن “يكون هناك جدل بشأن الموازنة لأن أعضاء مجلس النواب يشعرون بأهميتها”.

وأوضح الجبوري أن “هناك مطالبة بإلغاء قانون الاجتثاث وإحراز التوازن بالدولة”.

وكان مجلس الوزراء العراقي وافق اليوم الثلاثاء على مشروع قانون الموازنة المالية العامة للعام المقبل 2015، فيما قرر إحالته إلى مجلس النواب للتصويت عليه. (النهاية)

 

اترك تعليقاً