الرئيسية / اخبار ساخنة / الجبوري : النواب المعتصمون يختارون متحدث باسمهم للمطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث وانتخابات مبكرة

الجبوري : النواب المعتصمون يختارون متحدث باسمهم للمطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث وانتخابات مبكرة

(المسقلة)… أعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون هيثم الجبوري عن اختياره متحدثاً باسم النواب المعتصمين داخل مبنى البرلمان للمطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث والذهاب الى انتخابات مبكرة، وأكد عدم وجود أي تفاوض باسم النواب المعتصمين خارج قاعة البرلمان .

وقال النائب هيثم الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب وحضرته (المستقلة) اليوم  إنه “تم اختياري متحدثاً باسم النواب المعتصمين داخل مبنى البرلمان للمطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث والذهاب الى انتخابات مبكرة”، مشدداً على، ضرورة “إجراء تغيير في مفوضية الانتخابات باعتبارها غير شرعية وجعلها بعيدة عن المحاصصة الحزبية”.

واكد أن “عدد النواب الموقعين على المطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث اصبح 174 نائباً”، متوقعاً أن “يزيد هذا العدد ليصل الى 180 نائباً بضمنهم نواب عن كتلة بدر وتحالف القوى العراقية”.

وأوضح الجبوري أن “هناك ضغوطات كبيرة وتلويح برشاوي بحق النواب المعتصمين وإغرائهم بوزارات، وتم انسحاب ثلاثة نواب بعد استجابتهم لهذه الضغوطات”، مهددا بـ”إعلان تلك الأسماء في حال عدم الرجوع الى قائمة المطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث”.

وأشار الجبوري الى  أهمية أن “تعتمد الحكومة المقبلة على مبدأ التوازن وقيادة الدولة الجديدة وفق المكونات وليس الكينات والكتل السياسية”، مؤكداً أنه “لا يوجد هناك حق لأي شخص بالتفاوض باسم النواب المعتصمين خارج قاعة مجلس النواب “.

وتابع الجبوري أن “زيارة زعيم ائتلاف الوطنية أياد علاوي يوم أمس النواب المعتصمين داخل مبنى البرلمان كانت مفاجئة”، مشيراً الى أن “استقبال النواب المعتصمين لأياد علاوي لا تعني أنهم تابعين له”. (النهاية)

اترك تعليقاً