الجبوري: الديمقراطية تحتاج مجتمعاً مدنياً حيوياً

 

(المستقلة).. اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان الديمقراطية الحقيقة تحتاج مجتمعاً مدنياً حيوياً قادر على مراقبة المؤسسات الحكومية.

وقال الجبوري عند استقباله ،اليوم الاثنين، وفدا من منظمات المجتمع المدني ، أن  المنظمات غير الحكومية تمثل لاعبا اساسيا في توجيه السياسات العامة وهي بحاجة الى تقديم الدعم الكافي لها نتيجة المهام الموكلة اليها وان بناء مجتمع مدني عراقي صحي وحيوي يمثل جميع المواطنين بحاجة الى بناء هكذا مؤسسات مهمة.

واشار الى ان  الدور الذي لعبته مؤسسات المجتمع المدني في العراق الفترة السابقة بحركتها الدؤوبة في مجالات نشر الوعي المجتمعي بالقضايا الاساسية للشعب العراقي وفي مقدمتها تحقيق السلم الاهلي توفير متطلبات الأساسية للعوائل النازحة في عدد من المحافظات اثبت فاعليتها وقدرتها على تحمل المسؤولية .

وبين أهمية  تبني مشروع الدولة المدنية الذي يرتكز على الأصالة والحداثة والتنمية والتعددية ويأخذ بنظر الاعتبار خصائص ومميزات المجتمع العراقي بكل طوائفه وقومياته واديانه وتوجهاته السياسية والذي يعتمد بشكل أساس على تقوية اركان المجتمع ومن أهمها منظمات المجتمع المدني غير الحكومية.

ودعا رئيس مجلس النواب المنظمات غير الحكومية الى الحفاظ على استقلاليتها بعيدا عن الاحزاب السياسية والحفاظ على توازنها بالتعامل مع الحكومة .(النهاية)

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد