الرئيسية / رئيسي / الجبهة التركمانية تدعو المفوضية لتغيير مواقع بعض مراكز العد والفرز

الجبهة التركمانية تدعو المفوضية لتغيير مواقع بعض مراكز العد والفرز

(لمستقلة)/محمد الحاج/..طالبت الجبهة التركمانية، مفوضية الانتخابات بإسناد مسؤولية مكتبها في المحافظة إلى لجنة ثلاثية من مكوناتها الرئيسة ضماناً للتوازن، وتغيير مواقع عدد من مراكز العد والفرز في المحافظة .

وقال رئيس الجبهة والمرشح عنها للانتخابات البرلمانية، النائب أرشد الصالحي لـ ( المستقلة  ) ، هنالك” ضعف في إجراءات مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لمعالجة الكثير من الملاحظات والخروق التي وثقتها الجبهة بكتب رسمية”.

وشدد على ضرورة “معالجة تلك الخروق قبل إجراء الانتخابات في الثلاثين من نيسان 2014 الحالي، وإعادة النظر بمديري المحطات وموظفي الاقتراع في قضاء داقوق، وناحيتي التون كوبري وليلان الذين تم تعيينهم من مكون واحد وحزب واحد”.

وأضاف الصالحي، أن الجبهة طالبت مراراً بضرورة تغيير موقع أحد مراكز العد والفرز في المحافظة ونقل مركز الشورجة، إلى مركز التدريب الرياضي في المديرية العامة لتربية كركوك، داعياً إلى إسناد مسؤولية مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى لجنة ثلاثية من مكونات المحافظة الرئيسة.

وأكد رئيس الجبهة التركمانية، على أهمية “تفعيل الخطة الأمنية المطبقة في انتخابات عام 2010 باشراك الجيش والشرطة لحماية مراكز العد والفرز ومراكز الاقتراع الواقعة في مركز المدينة، لاسيما بالمناطق المختلطة، البالغ عددها 108 ، كما كان مقرراً في اجتماع اللجنة الأمنية المشكلة في بغداد”، مشدداً على ضرورة تواجد عضوين من مجلس المفوضية للإشراف على انتخابات المحافظة لحين إعلان النتائج.

واستغرب الصالحي، من ” عدم زيارة أي عضو من مجلس المفوضين للمحافظة”، لافتاً إلى أن الانتخابات السابقة شهدت زيارات عديدة من قبل أعضاء المجلس السابقين.

يذكر ان عدد الكيانات المتنافسة في كركوك يبلغ 18 كيانا، والمقاعد المخصصة للمحافظة 12 ، فضلاً عن مقعد آخر كـ(كوتا) للمسيحيين.(النهاية)

اترك تعليقاً