الجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي يدعوان الى وقف اطلاق النار في سوريا بمناسبة عيد الفطر

بغداد ( المستقلة )..دعا الأمين العام للجامعة العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي جميع الأطراف المتحاربة في سوريا إلى وقف إطلاق النار وأعمال العنف بكافة أشكالها خلال فترة عيد الفطر المبارك حتى يتمكن الشعب السوري من الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الهامة وأداء شعائرها في أمن وسلام.

وقال بيان مشترك عن الامانتين إن التوصل إلى حل سياسي للأزمة يحقق تطلعات الشعب السوري، وهو هدف عربي إسلامي ومبتغى المجتمع الدولي بأسره، مازالت تكتنفه العقبات، ولعل الاستجابة لهذا النداء تمثل فرصة لتهدئة النفوس وإتاحة المجال لتذليل تلك العقبات تمهيداً للسير بخطى سريعة نحو تحقيق الحل المنشود، وفرصة لتمكين المنظمات الإنسانية من تقديم المساعدات العاجلة للمناطق المتضررة.

كما دعا الأمين العام للجامعة العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي جميع الأطراف الإقليمية والدولية إلى تأييد هذا النداء، وإلى حث الحكومة السورية بوصفها الطرف الأقوى على إبداء الحكمة ووقف أعمال القتل والتدمير ليتسنى معالجة جميع القضايا مهما بلغت حدة تعقدها عن طريق الوسائل السلمية.

وتمنى الطرفان من الأطراف المتحاربة الاستجابة الكاملة هذه المرة لنداء وقف إطلاق النار خلال هذه المناسبة الدينية المباركة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد