الرئيسية / عربي و دولي / الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول الطاقة المتجددة

الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول الطاقة المتجددة

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

تنظم الامانة العامة لجامعة الدول العربية إدارة الطاقة بالتعاون مع المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء وبعثة الاتحاد الأوربي بالقاهرة والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ورشة عمل بعنوان الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وأطر تنظيم أسواق الكهرباء” خلال الفترة من 16-19/12/2018، وذلك بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، تحت رعاية معالي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بجمهورية مصر العربية- رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء.

يناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات على رأسها السوق العربية المشتركة للكهرباء والربط الكهربائي، كما سوف يناقش أيضاً كيفية تطور أسواق الطاقة على المستوى الأوروبي إلى جانب القواعد التنظيمية لتبادل الطاقة، وكذلك مناقشة فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة.

صرح بذلك سعادة السفير الدكتور/ كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، الذي أشار إلى أهمية هذه الأنشطة لتعزيز التعاون بين المؤسسات/ الهيئات العاملة في مجال الطاقة.

من جهته أعرب الدكتور عبد الله الشهري– رئيس المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء رئيس هيئة الانتاج المزدوج (الكهرباء والماء المملكة العربية السعودية) عن سعادته بعقد ورشة العمل وأشاد بروح التعاون التي أظهرها الشركاء أثناء التحضير.

اترك تعليقاً