الرئيسية / عربي و دولي / الجامعة العربية تستعد للمشاركة في المؤتمر العربي الأول لصحة المرآة

الجامعة العربية تستعد للمشاركة في المؤتمر العربي الأول لصحة المرآة

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

صرحت سعادة السفيرة د. هيفاء ابو غزالة الامينالعام المساعدرئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ، بأن الامانة العامة ستشارك في أشغال المؤتمرالعربي الاول لصحة المرأةتعزيز صحة المرأةلتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030″، والذيستنظمه المنظمة العربية للتنمية الادارية يومي 11-12 سبتمبر 2019 بالقاهرة، تحت رعاية معاليرئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية، وبالتعاونوالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربيةوالمجلس القومي للمرأة والمكتب الاقليمي لمنظمةالصحة العالمية لشرق المتوسط،  وذلك في اطارالعمل العربي المشترك في المجال الصحي لضمانحياة صحية أفضل للمرأة في المنطقة العربية، ولمعالجة العديد من القضايا التي تتعلق برعايةوصحة المرأة العربية.

ويهدف المؤتمر الى تمكين المرأة العربية صحياً للنهوض بدورها المحوري في بناء الاسرة وصولاالى مجتمع صحي سليم ومعافي لتحقيق اهدافالتنمية المستدامة 2030.

وأكدت سعادة السفيرة على حرص مجلس وزراءالصحة العرب على صحة المرأة حيث اتخذ فيدورته العادية (51) فبراير 2019، قراراً بشأن تفعيلمبادرة المحفظة الوردية وهىمبادرة إقليمية عربيةلصحة المرأةعرضت على القمة العربية التنمويةالاقتصادية والاجتماعية وقد اصدرت قرار رقم (61) في الدورة العادية (4) ببيروت 2019، الذي ينصعلى تبني  مبادرة الامانة العامة لجامعة الدولالعربية كمبادرة إقليمية في المنطقة العربية.