الجاف تؤكد حضور كتلة التحالف الكوردستاني لجلسة البرلمان الاستثنائية وتدعو لاتخاذ خطوات جرئية

بغداد ( إيبا )..قالت النائب عن كتلة التحالف الكوردستاني اشواق الجاف ،ان كتلتها ستحضر الى جلسة البرلمان الاستثنائية او اي دعوة طالما كانت تصب في مصلحة الشعب العراقي.

واضافت الجاف في بيان لها “ان التحالف الكوردستاني يرحب بدعوة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي لحضور الجلسة الاستثنائية لبحث تداعيات الوضع الامني,مبينة”اننا  لا نرفض اي دعوة تكون نتائجها تصب في مصلحة الشعب العراقي وتدفع الاذى عن جميع مكوناته”.

واشارت عضو لجنة حقوق الانسان الى  ان “دعوة النجيفي بغية حقن دماء الشعب العراقي بعد التداعيات الامنية المؤسفة مرحب بها ,ولا نعتقد ان هناك شئ اثمن من الدم العراقي، لذا فان حضورنا للجلسة هو امر بديهي لاسيما زاننا كنا مهدنسي سلام لبناء العراق الجديد مابعد “2003.

واعربت الجاف عن املها في ان يتوصل البرلمان خلال جلسته الاستثنائية الى خطوات جريئة لحفظ الدم العراقي من خلال مناقشة الامور المهمة ,ومنها بحث سبل تقوية المعلومة الاستخبارية وتوفير العدد الكافي من اجهزة الكشف عن المتفجرات وتوزيعها وفق خارطة مدروسة والكشف عن الثغرات في الملف الامني وسدها ,مشددة “على ضرورة  ان لاتكون الجلسة الاستثنائية  جلسة روتينية “.

وكان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي دعا اعضاء البرلمان الى عقد جلسة استثنائية يوم الثلاثاء المقبل لبحث تداعيات الانهيار الامني والخروقات التي حصلت في بغداد وعدد من المحافظات خلال الايام الماضية .(النهاية)

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد