التيار الديمقراطي يدعم التعديل الوزاري ويشدد على تجاوزه الحسابات الطائفية

(المستقلة)… أكد التيار الديمقراطي دعمه للتغيير الوزاري الذي دعا اليه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما شدد على ضرورة تخطي المحاصصة الطائفية في التعديل الوزاري.

وقال بيان للتيار وتلقته (المستقلة) اليوم الجمعة  إن “التيار له موقف ثابت بهذا الخصوص فطالما دعونا إلى ضرورة أن يتم اختيار الوزراء وبقية المسؤولين على أساس الكفاءة والنزاهة والخبرة بعيداً عن المحاصصة الطائفية والأثنية، منطلقين من حقيقة أن المحاصصة ليس لها أي سند دستوري”، مبيناً أن “محاولات تبريرها باسم التوافق ألحقت ضرراً كبيراً بقدرات السلطة التنفيذية وبقية مؤسسات الدولة على تنفيذ أي إصلاحات أو اجراءات كفيلة بمعالجة أزمة البلاد”.

وأضاف البيان، أنه “من هذا المنطلق فإننا في التيار الديمقراطي ندعم توجه رئيس الوزراء الداعي الى تعديل وزاري يعتمد المواصفات التي طرحها”، مؤكداً “ضرورة تخطي المحاصصة الطائفية والأثنية في التعديل الوزاري المنتظر تنفيذاً للمضمون الحقيقي للدستور”.

وأشار البيان الى أن ” التعديل الوزاري يجب أن يكون تلبية لمطالب جماهير الشعب في تشكيل حكومة قادرة على معالجة الأزمة التي نعيشها بما يعظّم الجهد العسكري لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي والعشائر في تصفية الهجمة الداعشية”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد