الرئيسية / سياسية / التميمي يدعو الى تنفيذ مطالب المعتصمين من اهالي البصرة

التميمي يدعو الى تنفيذ مطالب المعتصمين من اهالي البصرة

بغداد ( إيبا ).. دعا النائب عن محافظة البصرة منصور التميمي الحكومة ومجلس النواب الى تلبية مطالب المعتصمين من اهالي البصرة .

وقال التميمي في بيان صحفي “على الحكومة والبرلمان انصاف البصرة التي عانت ما عانت من تمييز وحرمان كبير وقلع الاشجار فيها والتهجير جراء الحروب ورغم مطالباتنا في الموازنتين بانصافها واهلها الا ان اللجنة المالية ومجلس النواب والحكومة تتعامل بمعايير مزدوجة مع لمطالب المعتصمين ”.

واضاف التميمي “ ان مطالب المعتصمين هي حقهم الشرعي الذي كفله الدستور لهم وللبصرة وهي تعويض السجناء السياسين وذوي الشهداء والاسراع ببناء ميناء الفاو الكبير و ازالة آثار الحروب والتهجير وان تحدد نسبة الايدي العاملة في الشركات العاملة في البصرة بنسبة 80% وان يكون للبصرة مبلغ يقتطع لمدة 10 سنوات بقيمة خمسة دولارات عن كل برميل نفط ينتج من البصرة وذلك تطبيقا للمادة 112 الفقرة اولا من الدستور والتي تنص على ان تقوم الحكومة بإدارة النفط والغاز المستخرج من الحقول الحالية وعلى حكومات الاقاليم والمحافظات المنتجة ان توزع وارداتها بشكل منصف يتناسب مع التوزيع السكاني في جميع انحاء البلاد مع تحديد حصة لمدة محددة للاقاليم المتضررة والتي حرمت بصورة مجحفة من قبل النظام السابق والتي تضررت بعد ذلك بما يؤمن التنمية المتوازنة للمناطق المختلفة من البلاد وازالةاثار الحروب ويرفع30مليون لغم وتزرع 30 مليون نخلة بدلا عنها ”.

 ودعا التميمي الجهات التنفيذية والتشريعية الى “الاستماع الى مطالب البصرة التي كفلها الدستور العراقي والتي يعاني مواطنيها لحد الان من اثار الحروب والتهجير”.(النهاية)

اترك تعليقاً