التميمي : وضع توصيات وخطة مصرفية لدعم المصارف الحكومية والخاصة وربطها بالمصارف العالمية

بغداد(ايبا).. أكدت عضو اللجنة المالية النائب ماجدة التميمي  أن اللجنة المالية الفرعية المصغرة بصدد الانتهاء من تقريرها بخصوص وضع توصيات وخطة مصرفية لدعم المصارف الحكومية والخاصة وربطها بالمصارف العالمية للنهوض بواقعها المصرفي .

وقالت التميمي في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة (ايبا).. اليوم الاحد ” إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد وضع خطة برلمانية لدعم وتطوير عمل المصارف الحكومية والخاصة وربطها بشبكة المصارف العالمية للنهوض بواقعها المصرفي ،لافته الى :أن اللجنة المالية البرلمانية شكلت لجنة مصغرة ثلاثية مكونة من “النائب عبد الحسين الياسري والنائبة نجيبة نجيب والنائبة ماجدة التميمي “لدراسة وضع عمل المصارف العراقية “.

وأضافت ” أن اللجنة الثلاثية بصدد الانتهاء من كتابة تقريرها والأيام المقبلة ستشهد وضع توصيات وخطة عمل لجميع المصارف الحكومية لتطوير أفاق القطاع المصرفي  “.

وتابعت التميمي :أن اللجنة الثلاثية اشتركت بورشة عمل في البرلمان بحضور نخبة من المصارف الحكومية والخاصة لمتابعة أهم المشاكل التي يعاني منها القطاع المصرفي والمعوقات التي من الممكن ان يشرعها البرلمان لمساعدتهم ومن بينها قضايا الاستثمار وربط المصارف في الخارج وجلب المستثمرين الأجانب للتعامل مع المصارف العراقية “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد