التميمي : قانون 21 ينظم العلاقة بين المحافظات والمركز وفق الدستور

بغداد ( إيبا ).. اكد نائب رئيس لجنة للاقاليم والمحافظات منصور التميمي ، ان “قانون المحافظات رقم /21/ يختص بتنظيم العلاقة بين المحافظات والحكومة الاتحادية وفق الدستور وما نصت عليه المواد / 110 ، 111 ، 112 ، 113 ، 114 ، 115 ، 123 / بتحديد صلاحية المحافظات والحكومة الاتحادية”، مبينا ان ” القانون يرسم خارطة طريق لمحافظات وحل المشاكل في الحكومة الاتحادية”.

وقال التميمي في تصريح صحفي ان ” القانون دستوري وليس من حق اي جهة سياسية الطعن به ، ومن يريد تعديل قانون المحافظات علية الغاء وتعديل الدستور اولا” ، لافتا ان “المواد التي ينص عليها الدستور والخاصة بالمحافظات تنسجم مع قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم /21/ لسنة 2008″، موضحاً ان ” الكتل السياسية التي تريد الطعن بقانون المحافظات لدى المحكمة الاتحادية سينعكس ذلك سلبياً عليها خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية ” .

واضاف ، ان ” المستفيد الاول من هذا القانون هو المواطن في المحافظات العراقية “، مشيرا الى ان ” قانون المحافظات سيساعد الحكومة الاتحادية ويقلل من التظاهرات التي تشهدها المناطق الغربية”.

وتابع نائب رئيس لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية ان ” القانون كتب من قبل اللجنة وبمساعدة الخبراء والقانونيين داخل مجلس النواب وخارجة ، فضلاً عن الاستعانة بقانونيين دوليين ، كما تم مناقشة القانون مع المحافظين واعضاء مجالس المحافظات قبل اكتمال الصيغة النهائية له وعرضه للتصويت داخل مجلس النواب”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.