التميمي : النظام البايومتري وحده من يوقف مهزلة اختفاء مليون ونصف هوية ناخب

المستقلة.. اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ليلى التميمي، ان اتخاذ النظام البايومتري كفيل بانهاء اختفاء مليون و500 الف بطاقة ناخب.

وقالت التميمي في تصريح صحفي تابعته المستقلة اليوم الاثنين، ان “النظام البايومتري وحده من يوقف مهزلة اختفاء مليون ونصف هوية ناخب وسنتصدى لمن يريد الالتفاف على النهج الذي كفله الدستور”.

واضافت “لم يقصم ظهر ديمقراطيتنا المنشودة سوى شعارات التراجع الى الخلف واستمرار استنباط المفردات الرنانة التي عفا عليها الزمن ويستخدمها البعض لذر الرماد في العيون بمحاولاتهم اعتماد هوية الناخب الالكترونية غير البايومترية والتمويه لها بهدف حصد الاصوات وتزويرها كما في تجربتهم السابقة .

وتابع ازاء” ذلك نشدد في حثنا الكتل السياسية والمفوضية الالتزام بممارسة المنافسة القانونية الشريفة عبر اعتماد هويات لا يمكن التلاعب بها ، .بالنظام البايومتري الذي اثبت نجاحه عالميا بتجاربه الراسخة التي اكدت سلامة نهجه المعتمد”.

واشار الى ان “اعتماد النظام البايومتري في الانتخابات المقبلة هو الضمان الوحيد لنزاهة الانتخابات وعدم هدر اصوات المواطنين ودليلنا ضياع اكثر من مليون ونصف المليون صوت بالهويات والبطاقات المغيبة او التي جرى تغييبها عن عمد “.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.