الرئيسية / عامة ومنوعات / التعليم توافق على الاعتراف بكلية الكوت الجامعة الأهلية

التعليم توافق على الاعتراف بكلية الكوت الجامعة الأهلية

بغداد ( إيبا )..وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الاعتراف بكلية الكوت الجامعة الاهلية في محافظة واسط، وإدراجها ضمن الكليات الأهلية المعترف بها من قبل الوزارة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار، إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الأديب “وافق على الاعتراف بكلية الكوت الجامعة الاهلية في محافظة واسط وإدراجها ضمن الكليات الأهلية المعترف بها من قبل الوزارة”، مشيرا إلى أن “الموافقة على الاعتراف جاءت بموجب الصلاحيات المخولة لوزير التعليم العالي بموجب إحكام قانون الجامعات والكليات الاهلية رقم 13 لسنة 1996 بعد  قرار مجلس الوزراء في 9/10 / 2012 منح إجازة تأسيس للكلية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن كلية الكوت الجامعة الاهلية تضم ثلاثة اقسام هي ادارة الاعمال، وهندسة الليزر والالكترونيات البصرية، واللغة العربية.

وأشار جبار الى ان الطاقة الاستيعابية لقسم ادارة الاعمال ستكون 75 طالبا للدراسة الصباحية ومثلها للمسائية، وستكون الطاقة الاستيعابية لقسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية 40 طالبا للدراسة الصباحية ومثلها للمسائية، اما قسم اللغة العربية فستكون 40 طالبا للدراسة الصباحية ومثلها للمسائية، موضحا ان الوزارة وجهت الكلية بتنفيذ عدد من التوصيات لتوفير أجواء مناسبة للدراسة.(النهاية)

 

اترك تعليقاً