الرئيسية / رئيسي / التعليم تنفي إلغاءها قسم اللغة الكردية في الجامعات وتؤكد استمرار الدراسة فيه

التعليم تنفي إلغاءها قسم اللغة الكردية في الجامعات وتؤكد استمرار الدراسة فيه

بغداد (إيبا)… نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن  قيام الوزارة بإلغاء قسم اللغة الكردية في الجامعات .

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة قاسم محمد في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) … ان ” إن الوزارة تنفي نفيا قاطعا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام التي أشارت الى قيامها، بإلغاء قسم اللغة الكردية في الجامعات، وارسال الطلبة الراغبين بتعلم هذه اللغة الى اقليم كردستان، ” مؤكداً أن ” قسم اللغة الكردية في كلية اللغات ما تزال الدراسة بها متواصلة ولا نية لوزارة التعليم بإلغاء او تعليق الدراسة بهذا القسم “.

وأضاف ان ”  وزارة التعليم تستغرب من قيام مؤسسة إعلامية مرموقة بترويج هذا الخبر غير الصحيح والمختلق ” داعياً ” وسائل الإعلام المختلفة الى توخي الدقة والموضوعية في نشر إخبار وزارة التعليم العالي، كون أن هذه الأخبار تهم شريحة واسعة من ابناء شعبنا العراقي “.

وكان التحالف الكردستاني وجه اتهاما الى جهات لم يحددها قال انها تسعى لإلغاء الاقسام الكردية في الجامعات الحكومية .

وقال النائب برهان محمد فرج في بيان تلاه في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس ” ان من الواضح ان هناك بوادر نية كامنة في مجال التعليم العالي باتجاه السعي الى العمل لإلغاء الاقسام الكردية في جامعات بغداد . (النهاية)

ا

اترك تعليقاً