التعليم تعلن ضوابط نقل الطلبة فوق المراحل الأولى في الجامعات والمعاهد

بغداد ( المستقلة ).. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط نقل الطلبة فوق المراحل الأولى بالجامعات والمعاهد في الدراسات الصباحية للعام الدراسي 2013-2014.

وقال مدير دائرة العلاقات والاعلام قاسم محمد جبار إن الضوابط “سمحت للطلبة الناجحين للمراحل فوق الأولى الانتقال إلى (الكليات/المعاهد) والأقسام والفروع المماثلة في محافظة سكناهم بعد استحصال موافقة )الكلية / المعهد( الأصلي والمراد الانتقال إليها وحسب الطاقة الاستيعابية” مبينا أنه لا يحق نقل طلبة المرحلة المنهية في الكليات.

وتابع مدير دائرة العلاقات والاعلام أن التعليمات تضمنت السماح للطلبة الانتقال من الكليات والجامعات الحكومية ممن هم في المراحل فوق الأولى الى المعاهد وحسب رغبتهم بشرط أن لا تكون لديهم سنوات إهدار أكثر من سنتين”

وأضاف جبار أن الضوابط سمحت للطلبة الناجحين الانتقال بين الكليات ذات الاختصاصات المتناظرة في الجامعة الواحدة للطلبة ممن هم في المرحلة فوق الأولى، مشيرا إلى انه لا يجوز نقل الطلبة من أقسام الهندسة المدنية في كليات الهندسة في الجامعات إلى قسم هندسة البناء والإنشاءات في الجامعة التكنولوجية، مبينا الى ان ترويج استمارات نقل الطلبة الناجحين في الدور الاول والمكملين بدأ من 1/7 ولغاية 31/8.

واشار مدير دائرة العلاقات الى ان لرئيس الجامعة أو الهيئة صلاحية نقل الطلبة وفقا للضوابط والطاقة الاستيعابية وبعد موافقة الكليتين/ والمعهدين الاصلي والمراد الانتقال إليه، موضحا انه لا يسمح للطلبة بالدوام في الكلية / المعهد المنقول اليها الا بعد صدور امر بنقله من كليته الاصلية مع إجراء المقاصة العلمية وفقا للضوابط العامة للمقاصة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد