الرئيسية / عامة ومنوعات / التعليم تعلن شروط التقديم للقبول في دراسة الدبلوم العالي بالتخطيط الاستراتيجي

التعليم تعلن شروط التقديم للقبول في دراسة الدبلوم العالي بالتخطيط الاستراتيجي

بغداد ( إيبا ).. اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شروط التقديم على دراسة الدبلوم العالي في التخطيط الستراتيجي للعام الدراسي 2012-2013.

وقال المدير العام لدائرة البحث والتطوير الدكتور محمد السراج، ان الوزارة حددت شروط التقديم لدراسة الدبلوم العالي في التخطيط الستراتيجي في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد.

واوضح المدير العام، ان الشروط التي حددتها الوزارة هي ان لايزيد عمر المتقدم على 50 كحد اعلى ، وان لاتقل الخدمة الفعلية للمتقدم للدراسة عن سنتين ، وتتعهد الموسسة او المحافظة التي ينتسب اليها للمتقدم بعمل الموظف بعد تخرجه في اقسام التخطيط والمتابعة والدراسات او مايناظرها لمدة لاتقل عن خمس سنوات ، ويقبل في الدراسة حملة البكالوريوس في اختصاص العلوم السياسية والادارة والاقتصاد وخريجي العلوم المالية والمصرفية والتجارية والسياحية وعلوم التخطيط الحضري والاقليمي، وتقبل الاختصاصات الاخرى في حالة حاجة الوزارة او المحافظة من الذين تم اشتراكهم في دورات الادارة والتخطيط العاملين حاليا في دوائر التخطيط والدورات التخطيط الستراتيجي التي اقامتها الامانة العامة لمجلس الوزراء ويعتمد قبولهم النهائي على اساس نتائج لجان الاختبار والمقابلة .

وتابع السراج، ان التقديم للدراسة يكون من خلال مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء/  فريق تنسيق السياسات العامة وبتوقيع الوزير او المحافظ حصراً مع ارفاق السيرة الذاتية للمتقدم وطبيعة عمله الحالي داخل الجهة التي يعمل بها ، وان لايزيد عدد المرشحيين عن خمسة اشخاص يخضعون للمقابلة الاولية من قبل لجنة في الامانة العامة لمجلس الوزراء ، وان اخر موعد لتسلم الترشيحات نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 20/9/2012.

واضاف السراج، ان الوزارة شكلت لجنتين احداهما فنية تعمل بالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء لتسلم الترشيحات الوادرة من الوزارت والجهات غير المرتبطة بوزارة وتدقيق الشروط الواجب توفرها بالمتقدم، ولجنة اخرى علمية تعمل بالتنسيق مع كلية الادارة والاقتصاد لغرض اجراء الامتحان التنافسي والمقابلة العلمية.(النهاية)

اترك تعليقاً