الرئيسية / عامة ومنوعات / التعليم تصدر دليلا للتعريف بالية ملء الاستمارة الالكترونية

التعليم تصدر دليلا للتعريف بالية ملء الاستمارة الالكترونية

بغداد ( إيبا ).. اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر موقعها الالكتروني www.mohesr.gov,iq دليلاً تعريفياً بآلية ملء الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2012-2013.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار إن وزارة التعليم إن النافذة الخاصة بالتقديم على الموقع الالكتروني تضم 12 صفحة للتعريف بآلية ملء الاستمارة، مبينا ان الصفحة الأولى من الاستمارة مخصصة لتسجيل الدخول، الذي يتطلب إدخال الرقم الامتحاني للطال والرقم السري الخاص به (الكود)، فيما تكون الصفحة الثانية خاصة بادخال رقم التأكيد الذي سيظهر للطالب ومن ثم يقوم الطالب بالضغط على زر الدخول، وستكون الصفحة الثالثة التي تحتوي على اسم الطال الكامل ومجموع درجاته والفرع والمدرسة وحقولا باسماء الكليات والمعاهد خاصة بادخال رمز الكلية او المعهد في الحقل المجاور للرقم الذي يمثل تسلسل اختيار الطالب بحسب رغباته ومعدله، اما الصفحة الرابعة فستكون للاطلاع عليها بشكل اولي، وستخصص الخامسة لمشاهدة الطالب لاختياراته بشكل نهائي.

 

واضاف المتحدث الرسمي ان  النافذة السادسة تتضمن تنبيها للطالب يشير الى انه عند الضغط على زر (نعم للارسال بشكل نهائي) سوف يتم الارسال وتخزين الاختبارات بشكل نهائي ولا يسمح التغيير او ادخال الاختبارات مرة اخرى بخلاف ذلك يمكن الضغط على زر تعديل الاختبارات في حال عدم التأكد من اختبارات الارسال، وسيطلب في الصفحة السابعة كتابة الرقم الامتحاني للطالب من اجل تأكيد الارسال.

 

واشار جبار الى ان الصفحة الثامنة التي تحتوي على عبارة (تم استلام استمارتك الالكترونية بنجاح) ستكون خاصة لخزن الاستمارة المرسلة وتسجيل الدخول مجددا لسحب وصل الاستلام، ويمكن للطالب في الصفحة التاسعة طبع وصل الاستلام، وستخصص الصفحات العاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة لتقديم الشكاوى وتفريغها وارسالها.

 

 وتسعى وزارة التعليم من خلال تطبيق خطوات الاستمارة الالكترونية الى مغادرة التعامل الورقي في القبول المركزي لطلبة المرحلة الإعدادية، واعتماد سياسة الاستمارة الالكترونية لاسيما بعد اعتمادها في قبول العام الدراسي الماضي مع اجراء تعديلات من شأنها تسهيل وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تعترض عملية ملء الاستمارة من قبل الطلبة في العام الحالي.(النهاية)

اترك تعليقاً