الرئيسية / عامة ومنوعات / التعليم تدعو طلبة الدراسات العليا العائدين من سوريا إلى مراجعة دائرة البحث والتطوير

التعليم تدعو طلبة الدراسات العليا العائدين من سوريا إلى مراجعة دائرة البحث والتطوير


بغداد ( إيبا ).. دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلبة الدراسات العليا العائدين من سوريا إلى مراجعة دائرة البحث والتطوير لغرض تقديم معاملاتهم وقبولهم في الجامعات للعام الدراسي المقبل.

وحثّ وكيل الوزارة للشؤون العلمية والعلاقات الدولية الدكتور سلام خوشناو طلبة الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه العائدين من سوريا إلى مراجعة دائرة البحث والتطوير بهدف تقديم معاملاتهم لغرض انجازها وتسهيل قبولهم في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2012-2013.

وأضاف الوكيل العلمي انه دائرة البحث والتطوير ستقوم بمعالجة كل حالة من حالات طلبة الدراسات العليا العائدين من سوريا وفقا لمتطلبات كل حالة  مع تقديم التسهيلات اللازمة لقبولهم للعام الدراسي المقبل.

من جانبه اوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم قاسم محمد جبار ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، وجه في وقت سابق بتسهيل قبول وانتقال الطلبة العراقيين العائدين من سوريا في الجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراسي 2012-2013 بهدف مراعاة الظروف الإنسانية التي يمر بها طلبتنا العراقيون بعد عودتهم الى ارض الوطن والعمل على توفير المناخ المناسب وكافة المستلزمات الضرورية لاكمال مسيرتهم التعليمية.

وبيّن المتحدث الرسمي أن وزارة التعليم ستقوم بالتنسيق مع الملحقية الثقافية العراقية في دمشق على قبول وانتقال الطلبة العراقيين من خريجي الدراسة الثانوية والدارسين في الجامعات والمعاهد السورية في الجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراسي 2012-2013، واستثنائهم من جلب المستمسكات والوثائق الرسمية لحين تحسن الوضع الامني في سوريا ومع كتابة تعهد بذلك.(النهاية)

اترك تعليقاً