الرئيسية / عامة ومنوعات / التعليم تحذر الطلبة من استغلال السماسرة والمتعهدين للدراسة في الجامعات الأوكرانية دون مراجعتها

التعليم تحذر الطلبة من استغلال السماسرة والمتعهدين للدراسة في الجامعات الأوكرانية دون مراجعتها

بغداد ( إيبا ).. حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلبة من قيام مكاتب السماسرة والمتعهدين باستغلالهم واستمالتهم للدراسة في الجامعات والمدارس الثانوية الأوكرانية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار، إن مكاتب المتعهدين والسماسرة تقوم باستغلال الطلبة لاستمالتهم للدراسة في الجامعات والمدارس الثانوية الأوكرانية، مؤكدا عدم الاعتراف بالشهادات الثانوية الممنوحة من قبل المدارس الأوكرانية بموجب النظام الخاص ( التسريعي) .

وأضاف أن معدل الطالب المتقدم للدراسة في المجموعة الطبية في الجامعات الأوكرانية، يجب ان لا يقل  85% ، فيما يجب أن لايقل  معدل المتقدم للقبول في الكليات الأخرى عن 75% .

وأكد أن الجامعات الأوكرانية المعترف بها حددت بـ7 جامعات kyiv national Shevchenko university  جامعة كييف الوطنية (تاراس شيفيشنكو)، و National aviation university الجامعة الوطنية للطيران.

وتابع المتحدث الرسمي أن الجامعة الاوكرانية الثالثة المعترف بها هي kyiv national university of trade and economics  جامعة كييف الوطنية للتجارة والاقتصاد، والرابعة هي kyiv national university linguistic university جامعة كييف الوطنية للغات، والخامسة هي national O.O Bohmolets Medical university الجامعة الطبية الوطنية او باسم أو أو برغوموليتس.

وأضاف جبار أن الجامعة السادسة هي kyiv national university of civil engeering and architecture جامعة كييف الوطنية للبناء والاعمار، والسابعة هي lvano frankisk national technical university of oil and gas جامعة ايفانو فرانكوسك التقنية الوطنية للنفط والغاز.

ودعا جبار الطلبة الراغبين بالتقديم الى الجامعات الأوكرانية مراجعة دائرة البعثات والعلاقات الثقافية للتسجيل عن طريقها او عن طريق الدائرة الثقافية في كييف.(النهاية)

اترك تعليقاً