الرئيسية / عامة ومنوعات / التعليم تبحث مع وفد من الكفاءات العراقية المغتربة توسيع أفق التعاون والانفتاح على الجامعات العالمية

التعليم تبحث مع وفد من الكفاءات العراقية المغتربة توسيع أفق التعاون والانفتاح على الجامعات العالمية

بغداد ( إيبا ).. بحثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مع وفد من الكفاءات العراقية المغتربة، إمكانية توسيع أفق التعاون، والانفتاح على الجامعات العالمية، وعمل برامج تدريبية مشتركة، والتنسيق في إمكانية قبول طلبة البعثات في الجامعات العالمية .

وقال المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور بهاء ابراهيم كاظم، ان الوزارة استقبلت وفداً من الأساتذة العراقيين المغتربين يضم الدكتور مسلم مجيد، والدكتور عماد ابراهيم ، والدكتور محمد كاظم، والدكتور صادق جعفر، والدكتور هشام منصور، والاستاذ علاء عبد الرضا العاملين بمختلف التخصصات الهندسية في الجامعات الكندية، ضمن برنامج الاستاذ الزائر بهدف الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في تطوير المنظومة التعليمية في العراق.

واوضح المدير العام ، ان البرنامج المخصص لهذا الوفد على مدى عشرة ايام  يتضمن زيارات ميدانية، وإلقاء محاضرات نوعية بتخصص الهندسة المدنية وهندسة الحاسبات وهندسة الكهرباء، فضلاً عن الاطلاع على المختبرات العلمية وتقييمها على المستوى الفني والعلمي في جامعات، بغداد والتكنولوجية والبصرة والكوفة وميسان.

واضاف، ان هذا الوفد يمثل الوجبة الاولى من سلسلة وجبات تعمل الوزارة على استقطابها ضمن برنامج الاستاذ الزائر للكفاءات المغتربة لمد جسور التعاون مع المؤسسات والجامعات العالمية .(النهاية)

اترك تعليقاً