الرئيسية / عامة ومنوعات / التعليم التقني تعلن ضوابط القبول في الدراسة المسائية بالكلية التقنية الإدارية والمعاهد التقنية

التعليم التقني تعلن ضوابط القبول في الدراسة المسائية بالكلية التقنية الإدارية والمعاهد التقنية


بغداد ( إيبا ).. أعلنت هيئة التعليم التقني، عن  ضوابط القبول في الدراسة المسائية بالكلية التقنية الإدارية في  بغداد والمعاهد التقنية للعام الدراسي 2012-2013 .

وقال رئيس الهيئة  الدكتور جمال عبد الرسول غانم، إن الضوابط التي وضعتها اللجنة المشرفة على الدراسة المسائية للقبول في الكلية التقنية الإدارية في بغداد والمعاهد التقنية تضمنت ان لا يقل معدل المتقدم عن60%  لخريجي الدراسة الإعدادية للفرعين العلمي والأدبي على ان يقبل خريجو الدراسة الإعدادية للفرعين العلمي والأدبي في المعاهد التقنية على أساس المعدل التنافسي وفق خطة القبول.

وأضاف أن  قبول خريجي الدراسة الإعدادية الفرع المهني في المعاهد التقنية يجب ان تنسجم مع اختصاصاتهم على  لا يقل معدل المتقدم عن 55% ، مبينا ان  المنافسة تحسم في ضوء خطة القبول ومعدلات الطلبة المتقدمين والطاقة الاستيعابية للمعهد.

وتابع انه سيتم قبول الطلبة العشرة الأوائل من خريجي المعاهد التقنية في الكلية التقنية الإدارية في  بغداد وبالأقسام المناظرة للدراسة الصباحية وفي الصف الثاني، مشيرا الى انه سيتم قبول الـ (55) الأوائل على التخصص من خريجي الاعداديات المهنية على ان تكون مدخلات الدراسة المسائية هي نفسها  مدخلات الدراسة الصباحية في الكليات والمعاهد التقنية.

وأكد ان خريجي  المراكز المهنية لن يتم قبولهم في المعاهد التقنية المسائية منوها الى انه سيتم السماح للتقديم والقبول للطلبة الناجحين بغض النظر عن نتائج القبول المركزي .

وحدد رئيس الهيئة 25 تشرين الأول المقبل أخر موعد للتقديم على الدراسة المسائية في الكلية التقنية الإدارية في بغداد والمعاهد التقنية.

من جانب اخر أعلنت هيئة التعليم التقني، عن استحداث قسم التقنيات المالية والمحاسبية في الدراسة المسائية في الكلية التقنية في محافظة البصرة.

وقال رئيس الهيئة  الدكتور جمال عبد الرسول غانم، إن اللجنة المشرفة على الدراسة المسائية وافقت على  استحداث قسم التقنيات المالية والمحاسبية في الدراسة المسائية في الكلية التقنية في محافظة البصرة .(النهاية)

اترك تعليقاً