الرئيسية / رئيسي / التعاون الخليجي : اتهامات المالكي المتكررة ضد السعودية تأتي للتغطية على اخفاقه السياسي

التعاون الخليجي : اتهامات المالكي المتكررة ضد السعودية تأتي للتغطية على اخفاقه السياسي

المستقلة / متابعة /- استنكرت دول مجلس التعاون الخليجي ما وصفتها بالادعاءات المتكررة التي يرددها رئيس الوزراء نوري المالكي تجاه  السعودية والتي يزعم فيها تدخل المملكة في شؤون العراق، واصفت تلك الاتهامات بالغير المسؤولة والتي تتنافى مع الأعراف السياسية والدبلوماسية.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، عن رفض دول المجلس للمزاعم التي يطلقها المالكي والاتهامات التي يوجهها باستمرار لدول المجلس.
معتبرا ، أن هذه المزاعم تأتي في سياق التغطية على الإخفاق في التعاطي مع قضايا العراق وقواه السياسية.

وقال الزياني إن دول مجلس التعاون تكن للعراق وشعبه الشقيق كل محبة وتقدير، ويهمها عودة الأمن والاستقرار إلى العراق، وتعزيز وحدته الوطنية عبر عملية سياسية تشارك فيها كل الأطراف والقوى السياسية ومكونات المجتمع العراقي كافة دون إقصاء أو تهميش.

وأعرب الزياني ، عن أمله بأن يتبنى رئيس الوزراء العراق  سياسات تسهم في استقرار العراق وتنميته وتعزيز وحدته الوطنية، بما يحقق تطلعات أبنائه، وينسجم مع المصالح العربية العليا.

وكان المالكي قد اتهم السعودية بالتدخل بشؤون العراق ودول عربية أخرى، وقال في كلمة له أثناء توزيع سندات قطع الأراضي في محافظة بابل السبت إن النظام السعودي مسؤول عن دماء المسلمين جميعا، مضيفاً كل دولة تريد أن تتدخل في شؤوننا كأصدقاء فأهلا وسهلا.

والشهر الماضي اتهم المالكي -في لقاء صحفي مع قناة تلفزيونية فرنسية- الرياض بـ”دعم الإرهاب” في المنطقة والعالم. ( النهاية ) ..

اترك تعليقاً