الرئيسية / عربي و دولي / دولي / (التعاون الإسلامي) تكثف دعمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة

(التعاون الإسلامي) تكثف دعمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة


جدة (إيبا )..كثفت منظمة التعاون الإسلامي في الأسبوع الجاري، ومن خلال مكتبها في نيويورك حشدها لدعم التصويت لصالح عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة، وذلك تنفيذا لقرارات اجتماع وزراء الخارجية بالدول الأعضاء في المنظمة، والذي عقد مؤخرا في جيبوتي.

وقام أكمل الدين إحسان أوغلى، الأمين العام لـ (التعاون الإسلامي)، اليوم الأربعاء، باتصالات مكثفة تستمر حتى ما قبل عملية التصويت غدا الخميس، وذلك مع عدد من الدول الأعضاء، والمجموعات الكبرى في الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة من أجل ضمان أعلى نسبة تصويت لصالح دولة فلسطينية مراقبة في الأمم المتحدة.

وجدد إحسان أوغلى دعوته وبقوة الدول الأعضاء بالمنظمة إلى تقديم دعمها لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة. وقال إن (العالم ينظر إلى منظمة التعاون الإسلامي اليوم أمام هذا الفاصل الزمني قبل التصويت على عضوية فلسطين مترقبا موقفها)، معربا عن شكره وامتنانه للدول التي لم تنفك عن دعم حق فلسطين في دولة مستقلة، لكنه توجه إلى العدد القليل من الدول التي قال إن (لها رأيا مختلفا في ذلك) موضحا أنه يود هذه المرة، ألا يكون لها رأي مختلف عن إجماع دول المنظمة على قضية بهذه الأهمية تحدد مصير شعب بأكمله.

وشدد إحسان أوغلى على أنه ولأول مرة على مدى أكثر من أربعة عقود، عمر (التعاون الإسلامي)، يطلب من الدول الأعضاء أن تتيح للمنظمة تقديم إنجاز بهذا الحجم للفلسطينيين، والاستفادة من هذه ال%