الرئيسية / عربي و دولي / دولي / التعاون الإسلامي تشارك في المؤتمر الدولي حول دور الإعلام في محاربة الإرهاب

التعاون الإسلامي تشارك في المؤتمر الدولي حول دور الإعلام في محاربة الإرهاب

(المستقلة)..تشارك منظمة التعاون الإسلامي في الاجتماع التنسيقي السنوي السادس لمنتدى سلطات تنظيم البث في الدول الإسلامية (IBRAF)، وهو مؤسسة منتمية في منظمة التعاون الإسلامي، وكذلك في المؤتمر الدولي للمنتدى الذي يعقد تحت عنوان “الإعلام من أجل التناغم العالمي: دور الإعلام في محاربة الإرهاب والإسلاموفوبيا” وذلك في كوتونو، عاصمة جمهورية بنين يومي 19 و20 شباط/فبراير 2018.

و يستعرض الاجتماع التنسيقي التقرير السنوي 2017 لمنتدى سلطات تنظيم البث في الدول الإسلامية، وتقرير رئاسة الاجتماع السنوي الخامس الذي عقد في باندونج، جمهورية إندونيسيا في الفترة من 21-23 فبراير 2017. وسوف يقدم ممثلو المؤسسات المدعوة التي تحظى بعضوية المنتدى عروضا تتعلق بالتقارير السنوية لدولها، ومشاريع وإنجازات وخطط مؤسساتها.

ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع تعديلات محتملة على ميثاق المنتدى، والمهام الجديدة الموكلة للمنتدى لكي يعمل بمثابة مرصد للمصنفات السمعية – المرئية في الدول الإسلامية، ولكي يعد مدونة سلوك مع التشريعات والإجراءات القانونية حتى يتسنى للإعلام محاربة الإرهاب. وسوف تعقد جلسة عصف ذهني لمناقشة موضوع الاجتماع السنوي وهو “التكنولوجيا سريعة التغير واتساق تشريعات البث”.

تجدر الإشارة إلى أن مقر منتدى سلطات تنظيم البث في الدول الإسلامية يقع في أنقرة، جمهورية تركيا، وهو يسعى إلى تلبية الحاجة إلى زيادة التعاون بين سلطات تنظيم البث في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وذلك في ظل التحول الرقمي والتقارب.

اترك تعليقاً