الرئيسية / عامة ومنوعات / التطوير القضائي ينظم دورة لـ(25) قاضيا في قانون المرافعات

التطوير القضائي ينظم دورة لـ(25) قاضيا في قانون المرافعات

 

بغداد ( إيبا )..بدأ معهد التطوير القضائي التابع لمجلس القضاء الاعلى بدورة نوعية لعدد من القضاة الجدد تتعلق بالاحكام العامة لقانون المرافعات المدنية تستمر حتى نهاية ايلول الجاري.

 وبدأت “دورة في معهد التطوير القضائي لـ 25 قاضيا جديدا من مختلف محاكم البلاد باستثناء اقليم كردستان تتمحور في احكام قانون المرافعات المدنية تستمر حتى 27 من ايلول الحالي”.

 وتتركز “مواضيع الدورة في التبليغات ورفع الدعوى وتقدير قيمتها فضلا عن الاختصاص والحضور والغياب وادارة الدعوى”، موضحا ان “الدورة ستبحث ايضا في الدعوى الحادثة والشخص الثالث، والقضاء المستعجل الولائي، والدفوع، بالاضافة الى الطعن بالاحكام والظروف الطارئة للدعوى”.

 ونجح معهد التطوير القضائي في تنظيم 18 دورة خلال النصف الاول من 2012 وبلغ عدد المشاركين فيها نحو 256 شحصاً تطرقت الى اختصاصات عدة كالامور القانونية وبرمجة الحاسيات فضلا عن الجانب الامني.

 يشار الى ان مجلس القضاء الاعلى قد تسلم نهاية ايار الماضي معهد التطوير القضائي من الجانب الاميركي في حفل حضره عن الجانب العراقي السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى، وممثلون عن المحكمة الاتحادية العليا ومحكمة التمييز الاتحادية والادعاء العام ورئاسة هيئة الاشراف القضائي.(النهاية)

اترك تعليقاً