الرئيسية / عامة ومنوعات / التطوير القضائي يقيم دورة للحراس القضائيين عن مهارة استخدام الأسلحة

التطوير القضائي يقيم دورة للحراس القضائيين عن مهارة استخدام الأسلحة

بغداد ( إيبا )..اقام معهد التطوير القضائي بالتعاون مع دائرة الشوؤن الادارية والحراسات القضائية في مجلس القضاء الاعلى دورة تدريبية للحراس القضائيين عن المهارة في استخدام الاسلحة.

 

وقال هاشم جاسم احد المحاضرين في الدورة ” ان دائرة الشؤون الإدارية والحراسات القضائية وبالتعاون مع معهد التطوير اقامت دورة تدريبية للحراس القضائيين عن المهارة في استخدام الأسلحة لتطوير قدراتهم وخبراتهم في مجال عملهم وكيفية تأدية واجباتهم على اتم وجه” .

 واشار الى ان ” هذه الدورات مستمرة لجميع حراس السلطة القضائية بما فيهم حراس المنشأت والحراس الشخصيين والمفتشات”، مثمناً “خطوة مجلس القضاء في هذا المجال”.

 كما ان الدورة تضمنت التعريف بواجبات الحارس والتدريب على الاسلحة وكيفية استخدامها وعلى القتال وحماية القضاة والمنشأت التابعة لمجلس القضاء.

وقال واثق جمعة حارس قضائي  ان ” الدورة تهدف الى تطوير الخبرة لدى الحراس واضافة المعلومات عن كيفية استخدام الاسلحة واداء الواجبات المكلفين بها”، مطالباً بألاستمرار بأقامة مثل هذه الدورات لتوعية وتــطويرالحراس في مجال عملهم.

  يشار الى ان مجلس القضاء الاعلى قد تسلم نهاية ايار الماضي معهد التطوير القضائي من الجانب الاميركي في حفل حضره عن الجانب العراقي رئيس مجلس القضاء الاعلى، وممثلون عن المحكمة الاتحادية العليا ومحكمة التمييز والادعاء العام ورئاسة هيئة الاشراف القضائي وان عدد الدورات التي اقامها المعهد للحراس القضائيين في هذا المجال بلغت (21) دورة بضمنها (8) دورات للمفتشات.(النهاية)

اترك تعليقاً