الرئيسية / سياسية / التركمان في مجلس كركوك يطالبون بحل فوري للازمة السياسية

التركمان في مجلس كركوك يطالبون بحل فوري للازمة السياسية

كركوك (  إيبا )/فراس الحمداني/..طالب  اعضاء مجلس محافظة كركوك من التركمان بحل فوري للازمة السياسية في المحافظة لما تشكله من تاثيرات خطيرة على الامن.

ودعا الاعضاء التركمان في مؤتمر صحفي عقدوه اليوم في كركوك الى بناء خندق حول المدينة لمنع تسلل المسلحين اليها ، مستنكرين ما شهدته المحافظة يوم امس من تفجيرات اودت بحياة العديد من الابرياء.

واستهدفت مساء يوم امس عدة تفجيرات أحياء محددة من كركوك يسكنها التركمان أدى إلى هدم عدد من بيوتهم وحسينياتهم وسقوط عشرات الضحايا من أبناءهم بين شهيد وجريح في عمل إرهابي جبان وغادر يكشف عن خسة ودناءة القائمين,الذين جعلوا من الأشلاء المقطعة والبيوت المهدمة على رؤوس أهلها رسائل سوداء قاتمة كنفوسهم المظلمة ,وقد بلغت عدد تلك التفجيرات أكثر من( 13) عملية منظمة ومخططة بدقة من حيث الهدف والتوقيت والأماكن وموزعة على أحياء خاصة ,بحيث يؤدي إلى خسائر فادحة وصدمة نفسية واجتماعية.

واضاف البيان انه ومنذ أشهر تتعرض مناطق تركمانية محددة في كركوك وحسينياتهم إلى تفجيرات والقوى الأمنية عاجزة عن توفير الحماية لهم رغم تكرار الاستهدافات .

وتابع إن استمرار هذا النزيف التركماني يتطلب وقفة جادة ومسؤولة من الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية ,وان الجميع بات يتساءل بمرارة لماذا أصبحت هذه الشريحة من التركمان هدفا يوميا للتفجير والخطف والقتل .

وطالبوا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات وتدابير عاجلة وسريعة من اجل حماية التركمان وذلك من خلال تجنيد أبناءهم وتشكيل قوات خاصة منهم لحماية مناطقهم.

كما ونطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ان تطلق نداءا تطالب فيه ضمان الحماية للتركمان وحفظ هويتهم وحقوقهم في بلدهم . (النهاية)

اترك تعليقاً