الرئيسية / رئيسي / التربية ترد على نصيف بان بعض الدرجات الوظيفية تذهب لنواب للحصول على مكاسب

التربية ترد على نصيف بان بعض الدرجات الوظيفية تذهب لنواب للحصول على مكاسب

بغداد (إيبا)… أعلنت وزارة التربية أن بعض الدرجات الوظيفية تذهب لنواب يتوافدون إليها للحصول على مكاسب خاصة، نافية في الوقت نفسه توزيع التعيينات على أساس طائفي .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية وليد حسين في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الخميس ” إن بعض الدرجات الوظيفية التعويضية تذهب الى أعضاء في مجلس النواب من الذين يتوافدون إلى الوزارة للحصول على مكاسب خاصه كالتعيينات “.

واضاف عن حسين ” نفيه توزيع التعينات على أساس طائفي “، مؤكداً ” أنه يتم وفق معايير معينه كالكفاءة لسد الشواغر باعتبارها وزارة لجميع العراقيين “.

واشار حسين الى ” أن ما ذكرته النائبة عالية نصيف بشان ارقام الدرجات الوظيفية مبالغ به وهي تدخل في حلقة من مسلسلات تعمل على ايقاف عمل الوزارة ، كما تدخل في السباق الانتخابي للكتل”.

وكانت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف دعت أمس الاربعاء رئيس السلطة التنفيذية الى ” تشكيل لجنة خارج منظومة وزارة التربية لمتابعة ملف الدرجات الوظيفية التعويضية بسبب توزيعها بشكل طائفي على محافظات معينة “.

 وقالت نصيف في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. :” انه من المؤسف ان وزارة التربية لم تتعامل بمهنية وحيادية مع مسألة توزيع الدرجات الوظيفية التعويضية ، إذ قامت بتوزيع تلك الدرجات البالغ عددها 7 آلاف على أساس طائفي على محافظات معينة دون مراعاة العدالة في التوزيع ، علما ان تلك الدرجات قد تفوق ما خصص للوزارة من درجات وظيفية “.

وشددت على :” ضرورة قيام رئيس السلطة التنفيذية بتشكيل لجنة خارج وزارة التربية للنظر في هذا الملف ، مع ضرورة تدخل البرلمان للكشف عن ملابساته “.(النهاية)

اترك تعليقاً