التربية: الامتحانات التمهيدية بدأت بتنظيم محكم وسط تفاؤل يعيشه الطلبة

 

(المستقلة).. اكدت وزارة التربية توجه زهاء 60000 من طلبة العراق بشتى مراحلهم الدراسية، الابتدائية والمتوسطة والاعدادية الى قاعات الامتحانات التي بلغت ما يقرب من 531 مقسمين كما يأتي: للمرحلة الاعدادية 60 مركز امتحان (علمي) و110 مركز (ادبي) و11 مركز (اسلامي) بالإضافة الى مراكز المرحلة المتوسطة البالغ عددها 262 مركزا، والدراسة الابتدائية البالغ عددها 88 مركزا، في جميع المحافظات العراقية بما فيها الممثليات في اقليم كردستان، لأجل خوض غمار الامتحانات التمهيدية للمراحل المنتهية التي بدأت اليوم الاثنين 1/2 وتنتهي الثلاثاء 9/2 من الشهر الحالي.

واشارت الوزارة في تصريح صحفي الى أن خوض الامتحان التمهيدي يشكل مؤشرا لمقدرة الطالب على الاشتراك في الامتحانات الوزارية النهائية للعام الدراسي 2015،2016، منوها الى ان الطالب لا يستطيع الاشتراك في الامتحان النهائي الا في حال اجتاز الامتحان التمهيدي.

كما دعا التصريح الطلبة الى السعي الجاد في تحصيلهم الدراسي، والابتعاد عن مظاهر الغش وستتعامل الوزارة بحزم مع اية محاولة تهدف الى تقويض العملية الامتحانية.

يذكر أن الوزارة أقرت تأهيل الطالب لخوض الامتحانات النهائية اذا كان مكملا بـ 3 دروس فما دون في الامتحان التمهيدي، ولا يحق له الاشتراك في حال تجاوز 3 دروس.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد