الرئيسية / اقتصادية / التخطيط: نسبة الإنجاز لمشاريع استراتيجية تخفيف الفقر بلغت 48% لعام 2013

التخطيط: نسبة الإنجاز لمشاريع استراتيجية تخفيف الفقر بلغت 48% لعام 2013

(المستقلة)… أعلنت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي أن نسبة الانجاز لمشاريع استراتيجية التخفيف من الفقر بلغت 48% لعام 2013، مؤكدة ان التحسن الذي حصل في نسب الانجاز بالمشاريع خفض نسبة الفقر الى الهدف المنشود.

وقال وكيل وزارة التخطيط مهدي العلاق في بيان له تلقته (المستقلة)… أن “نسبة الانجاز في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لعام 2013 بلغت 48% مقارنة مع نسبة انجاز مقدارها 20% خلال عام 2012″، مشيرا الى أن “التخصيصات المالية لهذه المشاريع بلغت ترليون و438 مليار دينار”.

واضاف العلاق أن “خطط تنمية مكافحة الفقر تم توزيعها على اربعة محاور اساسية شملت تحسين الدخل والصحة والتعليم والسكن للفقراء”، مبينا أن “المبالغ المخصصة لتحقق دخل اعلى من العمل للفقراء بلغت 183 مليار دينار، فيما بلغت تخصيصات تحسين مستوى الصحي 189 مليار دينار، اضافة الى تخصيص 182 مليار دينار ضمن خطة التنمية، و تخصيص 148 مليار دينار لتعليم الفقراء، فضلا عن تخصيص 260 مليار دينار لمحور تحسين التعليم”.

ولفت العلاق الى ان “تنفيذ المشاريع الخاصة بستراتيجية تخفيف الفقر تجري بالتنسيق والتعاون بين وزارة التخطيط والوزارات والمحافظات والجهات ذات العلاقة بإشراف اللجنة العليا لتنفيذ الاستراتيجية”، مبينا ان “العام الماضي شهد وضع حجر الاساس وتنفيذ العديد من المجمعات السكنية في عدد من المحافظات والتي سيتم توزيعها للفقراء في تلك المحافظات في اطار تحقيق بيئة سكن افضل للفقراء”.

واعلنت وزارة التخطيط في حزيران الماضي ان المؤشرات الأولية للمسح الذي نفذته وزارة التخطيط لخارطة الفقر في العراق لعام 2013 بينت انخفاض مؤشر الفقر إلى ما يقارب من 19٪ مقارنة ب 23٪ لعام عام 2007. (النهاية)

اترك تعليقاً