التحالف الوطني يعتبر رفع علم كردستان بكركوك مخالفا لمستلزمات اللحمة الوطنية

(المستقلة)… اعتبر التحالف الوطني  ان رفع علم كردستان في كركوك مخالفا لمستلزمات اللحمة الوطنية، فيما اكد رئيس التحالف عمار الحكيم اهمية الاستجواب كحق دستوري اذا توفرت شروطه.

وقال التحالف في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم ان “الهيئة العامة للتحالف الوطني عقدت اجتماعها الدوري برئاسة عمار الحكيم وحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي”، مبينا ان “المجتمعين ناقشوا ملفات عمليات قادمون يانينوى والانتصارات التي تحققها القوات الامنية على داعش الارهابي وقرب حسم المعركة عسكريا مع الارهاب فضلا عن تقديم رئيس مجلس الوزراء شرحا مفصلا عن تطورات المعركة وعن نتائج زيارته لواشنطن ونتائج حضوره لاجتماعات القمة فيما توزعت الملفات على قضية الاستجوابات ونتائج بعض لجان التحالف”.

واعتبر التحالف ان “قرار مجلس كركوك رفع علم اقليم كردستان بمعزل عن باقي المكونات خطوة غير موفقة ويخالف مستلزمات الحفاظ على اللحمة الوطنية”، داعيا الى “التعايش السلمي بين ابناء المحافظة”.

واكد الحكيم خلال البيان على “اهمية الاستجواب كحق دستوري لكن شرط توفر شروط الاستجواب وان لا يكون بعيدا عن المهنية”، مشددا على ضرورة “التصدي للتحديات التي يواجهها العراق على المستوى الامني والاقتصادي والسياسي”.

واعتبر محافظ كركوك نجم الدين كريم، امس الأحد، تصويت مجلس النواب بشأن رفع العلم العراقي حصرا في كركوك وانزال العلم الكردستاني “غير قانوني”، فيما اشار الى أن المحافظة غير ملزمة بذلك التصويت. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد