الرئيسية / اخر الاخبار / التحالف الوطني يرحب بطلب استبدال ثامر السبهان

التحالف الوطني يرحب بطلب استبدال ثامر السبهان

(المستقلة)… أعرب التحالف الوطني اليوم الثلاثاء عن ترحيبه بطلب وزارة الخارجيَّة العراقـيَّة من نظيرتها السعوديَّة استبدال سفيرها في العراق ثامر السبهان، فيما قرر تشكيل لجنة لمتابعة الوضع الأمني في محافظة ديالى.

وقال مكتب إبراهيم الجعفري في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء إن “زعيم التحالف إبراهيم الجعفري ترأس في مكتبه ببغداد اجتماعاً للهيئة القيادية للتحالف لمناقشة جُملة من التطوُّرات التي يشهدها العراق وفي مُقدّمتها انتصارات أبناء قواتنا المسلحة وأبطال الحشد الشعبيِّ في تحرير جزيرة الخالديَّة بالكامل وناحية القيّارة”.

وأضاف أن “الهيئة القياديَّة شددت على ضرورة الاستمرار في دعم القوات المسلحة والحشد الشعبيِّ ومُبارَكته للشعب العراقيِّ هذه الانتصارات”، مؤكدا على ،ضرورة “الإسراع بإكمال تحرير باقي المناطق وحسم معركة تحرير نينوى”.

وأوضح البيان أن “الهيئة القياديَّة ناقشت الواقع الأمنيَّ في ديالى وأكدت على أهمّية التلاحم وحلِّ النزاعات بالطرق السلميَّة والقانونيَّة”، مشيرا الى، أن “الهيئة قرَّرت تشكيل لجنة لمُتابَعة الوضع وإيجاد حُلول لما ترتـب عليها”.

ونقل البيان عن الهيئة السياسية تأكيدها على ضرورة “الارتقاء بالعلاقات السياسيَّة بين القوى السياسيَّة بما يُحقق مزيداً من الاستقرار وتوفير أكبر قدر مُمكِن من الخدمات ومعالجة المشاكل الاقتصاديَّة بروح المسؤوليَّة وتعزيز العلاقات العراقـيَّة مع المُحيط العربيِّ وتطويرها بما يُحقـِّق المصالح المُشترَكة ويُوفـِّر الظروف والمناخات المساعدة لتحقيق ذلك”، معربة عن ترحيبها، “بطلب وزارة الخارجيَّة العراقـيَّة من نظيرتها السعوديَّة استبدال سفيرها في العراق بكونه مظهراً من مظاهر الحرص على إنجاح مسار تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية طالبت في وقت سابق نظيرتها السعودية باستبدال سفيرها في العراق ثامر السبهان، وعزت الأسباب الى تجاوزه حدود التمثيل الدبلوماسي .(النهاية)

اترك تعليقاً