التحالف الوطني: ملتزمون بالنص الدستوري بشأن الجنسية المزدوجة للمناصب السيادية والامنية

(المستقلة)… اكد التحالف الوطني على الالتزام بالنص الدستوري بشأن الجنسية المزدوجة للمناصب السيادية والامنية، فيما دعا العراقيين الى توحيد صفوفهم لمساندة القوات الأمنية في المعركة المصيرية.

وقال التحالف في بيان وتلقته (المستقلة) اليوم الاربعاء إن “الهيئة السياسية للتحالف الوطني عقدت اجتماعها الدوري برئاسة رئيس التحالف عمار الحكيم”، مبينا ان “الأجتماع ناقش العديد من القضايا الوطنية على الصعيدين الأمني والتشريعي فضلا عن استكمال البنية المؤسساتية للتحالف الوطني”.

واضاف التحالف، أن “الحاضرين استعرضوا تقريرا مفصلآ قدمه رئيس الهيئة العليا للحشد الشعبي عن الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة في محافظة نينوى والتقدم السريع في محاور القتال المتعددة وهزيمة عصابات داعش من ميادين المواجهة”.

وبارك التحالف، “الانتصارات العظيمة”، داعيا العراقيين الى “توحيد صفوفهم لمساندة القوات الأمنية في معركتها المصيرية”.

وناقش اجتماع الهيئة السياسية للتحالف بحسب البيان “مسودة النظام الداخلي للتحالف حيث تمت الموافقة بالاجماع على كافة بنودها فيما تمت متابعة استكمال تشكيل الملفات التسعة المنبثقة عن التحالف”.

وتابع البيان، ان “الحاضرين اجمعوا على الالتزام بالنص الدستوري الخاص بالجنسية المزدوجة للمناصب السيادية والأمنية الرفيعة في البلاد”، مشيرا الى ان “الاجتماع ادان الاتهامات الباطلة والاساءات التي طالت بعض الرموز الدينية والوطنية ودعا الى الألتزام بالدستور والسياقات التشريعية في ابداء الراي والابتعاد عن التسقيط والافتراءات”. (النهاية)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونااقرأ المزيد ...
+ +