الرئيسية / اخر الاخبار / البيضاء تطالب بتخصيص 50 الف وحدة سكنية من مشروع بسمايا للعوائل الفقيرة مجانا

البيضاء تطالب بتخصيص 50 الف وحدة سكنية من مشروع بسمايا للعوائل الفقيرة مجانا

بغداد (إيبا)… طالبت الكتلة الوطنية البيضاء  بتخصيص 50 الف وحدة من مشروع بسمايا السكني لتوزيعها على العوائل الفقيرة مجانا .

وقال القيادي في الكتلة النائب عزيز شريف المياحي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الثلاثاء ان :”مشروع بسمايا السكني سيكون ذا منفعة كبيرة لاعادة جمالية العاصمة بغداد في حال تم تخصيص جزء من الوحدات السكنية الموجودة فيه للعوائل الفقيرة التي تسكن في العشوائيات اضافة الى انه سيكون دعم للمواطن الفقير في توفير سكن مريح ولائق به “.

واضاف ان :”مشروع بسماية الذي يعتبر اول مشروع استثماري سكني من نوعه في العراق ، بغية توفير السكن الكريم للمواطن العراقي مع كافة المرافق والخدمات التي يحتاجها لمعيشته يجب ان ياخذ في حساب القائمين عليه استغلال هذا المشروع لدعم جمالية العاصمة اضافة الى الغاية المرجوة منه في توفير السكن وان لا يكون السكن الموفر فقط للميسرون بل بجب ان يكون للدولة بصمتها في دعم الفقراء الذي نرى انه واجب وحق شرعي كفله الدستور لكل ابناء العراق “.

واكد المياحي على :”ضرورة تخصيص نصف الوحدات السكنية للمشروع والبالغة 100 الف وحدة سكنية لتوزيعها على الفقراء والمحرومين مجانا و الذين قضو جزء كبير من حياتهم يسكنو في منازل عشوائية لاترتقي الى ربع مستوى المعيشة التي يستحقها المواطن العراقي “.(النهاية)

اترك تعليقاً